06:31 ص calendar الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الدفاع: مليشيا الحوثي لن تتوقف باستهداف السفن حتى لو انتهت الحرب

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

استبعد، وزير الدفاع الفريق ركن محسن الداعري، أن تتوقف العمليات الحوثية ضد سفن الملاحة في البحرين الأحمر والعربي بمجرد توقف حرب غزة، متهماً المليشيا الإرهابية باستغلال الصراعات في المنطقة لإثبات وجودها.

وأتهم الفريق الداعري، في حوار مع "الشرق الأوسط"، إيران بلعب دور سلبي في البلاد عبر دعم الميليشيات الحوثية منذ سنوات طويلة، من خلال تهريب السلاح والخبراء، لافتاً إلى أن هذه الميليشيات استغلت فترة الهدنة لتقوم بأعمال عدائية ومحاولة إثبات وجودها على الأرض في حين عملت على تكوين سجن كبير لملايين المدنيين. 

وأوضح في سياق حديثه عن جهود توحيد القوات العسكرية أن اللجان التي شكَّلها مجلس القيادة الرئاسي حققت تقدماً ملموساً، مُبدياً تفاؤله رغم الصعوبات، بأن تستمر هذه الجهود لتوحيد القيادة العسكرية في مواجهة العدو المشترك، المتمثل في الميليشيات الحوثية، لافتاً إلى أن هذه المليشيا دائما ما تبحث عن تحالفات جديدة مع جهات إرهابية، وتستغل الصراعات في المنطقة لإثبات وجودها، مؤكدا جاهزية القوات المسلحة لجميع الخيارات، سواء الحرب أو السلام.

ولفت وزير الدفاع الفريق الداعري، أن زيارته للمملكة تأتي في إطار التنسيق والتشاور المستمرَين مع المسؤولين في قيادة العمليات المشتركة ووزارة الدفاع السعودية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

تم نسخ الرابط