08:43 ص calendar الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تدشين امتحانات قبول المتقدمين للحصول على ترخيص مزاولة مهنة الأمين الشرعي بعدن

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

 

عدن المستقلة / عدن 

دشنت محكمة استئناف العاصمة عدن، اليوم امتحانات قبول المتقدمين للحصول على ترخيص مزاولة مهنة الأمين الشرعي برعاية وزير العدل القاضي بدر العارضة.

وخلال التدشين، أكد وزير العدل أهمية دور الأمناء الشرعيين في حياة الناس ومعاملاتهم ويتطلب الدقة والأمانة والحرص على اختيار الشخص الأنسب لهذه المهنة الهامة للغاية والتي لا يقبل فيها الخطأ، مشيدا بالجهود التي بذلتها لجنة القبول في استكمال مراحل الاختيار والاختبار.

بدوره، قال رئيس محكمة استئناف العاصمة عدن، القاضي محمد الجنيدي" إن الامتحان تضمن مواد متخصصة مثل المعاملات الشرعية والاحوال الشخصية وكذلك قوانين التوثيق والضرائب والسجل العقاري وكذا تحرير عقود الزواج والطلاق والبيع والتنازل وغيرها من الوكالات ويشترط أن يكون المتقدم قد حقق نسبة نجاح تقدر 60% من علامة الامتحانين التحريري والشفهي.

وأشار رئيس محكمة استئناف العاصمة عدن إلى أن هذه الامتحانات تأتي برعاية وزير العدل بعد توقف أكثر من عشرين عام لم يتم البث في ملفات المتقدمين للحصول على تراخيص مزاولة هذه المهنة.. لافتا إلى تحديد عدد كبير من المناطق الشاغرة واستحداث الكثير من المناطق الجديدة نتيجة للتوسع السكاني والعمراني إذ بلغ عدد المتقدمين 136 فرد حضر الامتحان 118 فيما تغيب 18 شخص.

 

تم نسخ الرابط