09:17 م calendar الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تدشين الدورة الأولى لإعداد وتأهيل قادة السرايا بالمنطقة العسكرية الثانية

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

دُشّنت في المدرسة القتالية بالمنطقة العسكرية الثانية بحضرموت، اليوم، الدورة الأولى لإعداد وتأهيل وقادة السرايا، والتي تستمر حتى الـ30 من ديسمبر 2024م، بحضور المحافظ  مبخوت بن ماضي، وقائد المنطقة اللواء ركن طالب سعيد بارجاش.

وسيتلقى المتدربون خلال هذه الدورة الأولى في إعداد وتأهيل قادة السرايا في العسكرية الثانية، تدريبات ومعارف حول التكتيك العام والاستطلاع والتكتيك الدفاعي الجوي والإداري والتحليل الفني والإدارة العسكرية والتأمين والهندسة وتدريبات عملية ونظرية وأنشطة رياضية وثقافية وتدريب وتوجيه معنوي.

وأثنى المحافظ بن ماضي، على الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة المنطقة وقيادة المدرسة القتالية في إعداد وتأهيل الملكات العسكرية القيادية وفق منهج علمي عسكري حديث.

من جهته، حدد قائد المنطقة العسكرية اللواء ركن طالب بارجاش، خلال كلمة له المهام العملية الملقاة على عاتق الخريجين، مُشددا على ضرورة أن يكونوا قادة ومُلهمين لمرؤسيهم سلوكًا وانضباطًا وفي التقيد الصارم والتنفيذ التام للقوانين والأنظمة واللوائح والاجراءات المنظمة للقوات المسلحة وداخل الثكنات العسكرية.

 وتأتي هذه الدورة ضمن جهود التأهيل الحديث لرفع قدرات قادة السرايا ومهاراتهم وصفاتهم العسكرية والقيادية في تجاوز المعضلات التكتيكية التي تواجههم أثناء قيادتهم لوحداتهم العسكرية في السلم والحرب.

تم نسخ الرابط