01:47 ص calendar الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الشيخ محمد بن زايد يلتقي طلبة الإمارات الدارسين في الولايات المتحدة

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم، عدداً من طلبة دولة الإمارات الدارسين في الجامعات والمعاهد الأمريكية بجانب رائدي الفضاء الإماراتيين، اللذين تخرجا في برنامج "ناسا" لرواد الفضاء 2021، وهما هزاع المنصوري ونورا المطروشي، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى الولايات المتحدة.
وخلال اللقاء، أعرب الشيخ محمد بن زايد، عن سعادته برؤية أبنائه من شباب الإمارات الذين يدرسون أو يتدربون في مختلف الجامعات والمؤسسات المتقدمة في العالم.
واطمأن سموه خلال اللقاء ــ الذي جرى في مقر سفارة الدولة في واشنطن ـ على أحوال الطلبة وسير دراستهم وتعرف على تخصصاتهم، مؤكداً الحرص على توفير كل التسهيلات لهم بما يساعدهم على تحقيق النجاح في مسارهم التعليمي.
وقال رئيس الإمارات، للطلبة ورائدي الفضاء هزاع المنصوري ونورا المطروشي: "أنتما وأمثالكما من شباب الوطن ثروتنا الحقيقية، ولذلك نريدكم دائماً متميزين ومتفوقين لأننا نراهن على النوعية.. ونحن اليوم نستثمر فيكم ونعتبر هذا أفضل استثمار للمستقبل".
وفي هذا السياق، أضاف أن دولة الإمارات تمر بمرحلة جديدة متسارعة تتطلب التخطيط وتأهيل وإعداد كوادر وطنية نوعية قادرة على تحمل المسؤولية باعتبارهم الركيزة التي يعتمد عليها تقدم وطنهم.
ودعا أبناءه الطلبة إلى المثابرة وبذل أقصى جهد في تحصيل العلوم، والتركيز على التخصصات التي تخدم رؤية التنمية الوطنية، حتى يعودوا إلى الوطن بحصيلة من المعارف والخبرات التي ينفعون بها أنفسهم وبلادهم.

تم نسخ الرابط