11:17 ص calendar الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الإمارات: لا حل عسكرياً للنزاع في السودان

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

اعتبر معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، أن لا حل عسكرياً للنزاع في السودان، وأن على الأطراف المتحاربة العمل على إيجاد حل سلمي من خلال الحوار والدبلوماسية، مؤكداً مواصلة الإمارات دعمها للسودان وشعبه.
وقال معاليه عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» أمس: «لا يوجد حل عسكري في السودان ويجب على الأطراف المتحاربة العمل على إيجاد حل سلمي للصراع من خلال الحوار والدبلوماسية».
وأضاف: «ستواصل الإمارات دعم السودان وشعبه، ويجب أن تتوقف هذه الحرب الآن».
وأمس الأول، أعلنت الإمارات إطلاق مبادرات إنسانية جديدة في تشاد، وتقديم مساهمة بقيمة 10.25 مليون دولار للأمم المتحدة لدعم اللاجئات السودانيات المتضررات من الأزمة المستمرة في السودان.
وتُقدّم الـ 10.25 مليون دولار إلى وكالات الأمم المتحدة التي لديها الخبرة في تقديم الدعم للنساء، حيث سيتم تخصيص 3 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية لدعم صحة الأمهات والأطفال السودانيين اللاجئين في تشاد.
وسيتم تخصيص مليوني دولار لصندوق الأمم المتحدة للسكان لبرامج صحة المرأة وبرامج العنف القائم على النوع الاجتماعي للاجئين السودانيين، كما ستخصص 250 ألف دولار لدعم برنامج الاستجابة بناءً على النوع الاجتماعي في تشاد ضمن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

تم نسخ الرابط