11:24 ص calendar الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحوار الاستراتيجي بين دول الخليج وروسيا يؤكد على ضرورة حل القضية الفلسطينية

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

 توجّه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي المُقام بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا المُنعقد اليوم في الرياض، لبحث الجهود الدولية الرامية إلى حل الأزمتين الفلسطينية والأوكرانية.

وجرى خلال الاجتماع التطرق إلى تكثيف التنسيق المشترك في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، والعمل المتعدد الأطراف، بالإضافة إلى بحث تعزيز التعاون الاقتصادي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الدولية.

وأشار الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، إلى أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين وجرائم الحرب تناقض كل القيم الإنسانية وتتعارض مع كافة المواثيق، مجددًا التأكيد على وقوف مجلس التعاون إلى جانب الشعب الفلسطيني، ومطالبا بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه يتعين وقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة، وأكد أن جذور المشكلة هي عدم تسوية الصراع طوال 80 عاما، وعدم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما قال لافروف إن "الولايات المتحدة تسعى إلى التأكيد على هيمنتها على الشرق الأوسط، وهو نهج فاشل، تأكدنا من فشله بالحديث مع شركائنا وأصدقائنا العرب، والمبادرات التي قدمتها روسيا تم عرقلتها من قبل الولايات المتحدة" بحسب قوله.

 

تم نسخ الرابط