09:46 م calendar الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة النقل وهيئة الطيران توضحان بشأن إيقاف شركة طيران بلقيس

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

دافع بيان صادر وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالعاصمة عدن، عن قرار إيقاف شركة بلقيس للطيران الجوي.


وأكد البيان أن الشركة بلقيس حصلت على رخصة المشغل الجوي في عام 2013م وبتوجيهات من مكتب رئاسة الجمهورية، رغم عدم استيفاء الشركة لمتطلبات رخصة المشغل الجوي، وذلك بالمخالفة لقانون النقل الجوي ومعايير المنظمة الدولية للطيران، ولوائح هيئة الطيران المدني.


وأشار البيان أن الشركة لم يكن لديها طائرات تملكها إطلاقاً، وتدار بطائرة واحدة تم استئجارها من شركة "تاركو" السودانية، وبعدها تم إضافة طائرة مصرية بنظام الإيجار بالساعة، ناهيك عن عدم قيامها بمسؤولياتها في الإشراف والرقابة على أعمال الصيانة وتدريب الطواقم وتطبيق معايير السلامة.


وأوضح البيان أن الشركة حصلت على توجيهات استثنائية لتجديد رخصة المشغل الجوي خلال السنوات الماضية، من السلطات السياسية والتنفيذية العليا، رغم عدم توفر شروط التجديد، وقد انتهت جميع تلك الاستثناءات يوم 31 أغسطس 2024م.. في الوقت الذي لم تفي الشركة بالتزامها وتعهداتها الكتابية التي قطعتها على نفسها بإحضار كافة المتطلبات والشروط الخاصة بتجديد رخصة التشغيل الجوي.. مشيراً إلى أنه تم إبلاغ شركة بلقيس في شهر يونيو الماضي بإيقاف قطع تذاكر قبل انتهاء فترة سريان التوجيهات الاستثنائية تجنباً لأي ضغوط تمارسها الشركة على الهيئة والوزارة في الجوانب الإنسانية.

تم نسخ الرابط