11:15 ص calendar الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهيئة الوطنية تبحث التعاون المشترك مع مكتب المفوضية لشؤون اللاجئين بعدن

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

أكد سالم العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام والمتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، أهمية التعاون والتنسيق مع مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالعاصمة عدن بما يخدم عملها في عدن وبقية المحافظات. مشيراً إلى أن أنشطة المفوضية في مجالات التعليم والصحة والحماية والبيئة تُعتبر مهمة ومحل تقدير، وهي جوانب تتعلق باللاجئين والنازحين والمشكلات والتداعيات الناجمة عن ذلك.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم رئيس مكتب المفوضية بعدن السيد محمد نصري، ومعمر علوان المسؤول الميداني بالمكتب.

وأشار العولقي إلى أهمية نشاط مكتب المفوضية في العاصمة عدن، كونها واحدة من المدن الرئيسية التي تستقبل اللاجئين والنازحين بسبب ظروف الحرب التي تعاني منها البلاد والمنطقة.

وعبر العولقي عن استعداد الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي للتعاون والشراكة مع مكتب المفوضية في مجال التوعية والتعريف بمهام المفوضية المتعلقة باللاجئين والنازحين، والتعامل مع ظروف حمايتهم، وتسليط الضوء على المشاريع التنموية والإنسانية الهادفة لتخفيف معاناتهم.

من جانبه، عبر السيد نصري عن شكره لجهود الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، مشيراً إلى الرغبة والطموح للعمل بشكل وثيق مع الهيئة لإبراز الاحتياجات المطلوبة، ونشر المعلومات، ورفع الوعي لدى النازحين واللاجئين حول حقوقهم وواجبات حمايتهم. 

 

تم نسخ الرابط