03:41 م calendar السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

متحدث الانتقالي الجنوبي في حوار صحفي: الابتزاز الحوثي يهدد فرص السلام

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

قال سالم ثابت العولقي المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، إن استمرار تعاطي المجتمع الدولي مع عمليات الابتزاز التي تمارسها ميليشيا الحوثي محلياً ودولياً، لن يحقق السلام المطلوب في اليمن.

وأكد العولقي في حوار مع وكالة "إرم نيوز" الإمارتية، أن اختلال المعادلة السياسية في عمليات التفاوض، سينتج سلامًا سيئًا يخدم مليشيا الحوثي الإرهابية ومن خلفها إيران، مؤكدا أن عدم وجود الردع السياسي والعسكري والاقتصادي، فإن ذلك سيعيدنا إلى اتفاق ستوكهولم، الذي أخذ منه الحوثيون المكاسب، ورفضوا تنفيذ أي التزامات من جهتهم.

وأشار العولقي إلى أن ميليشيا الحوثي لا تُريد السلام ولا تُريد الاستقرار، بل تبحث عن مكاسب سياسية ومكاسب اقتصادية تحت بند الغطاء الإنساني. 

وفي غضون ذلك، أشار متحدث الانتقالي، إلى أن الحضور السياسي للمجلس أصبح أكبر من خلال وجوده في الحكومة ومن خلال وجوده أيضًا في مجلس القيادة الرئاسي، مشيرا إلى أن الظروف التي كانت قائمة قبل 7 أو 8 سنوات ليست كالظروف القائمة اليوم، مؤكدا أن المجلس يعمل على مواكبة كل المستجدات، وعلى القيام بالكثير من عمليات التصحيح، سواء في الملف السياسي أم في الملف العسكري وكذا في الملف الخارجي المتعلّق بقضية الجنوب ومسارها خلال عملية السلام القادمة.

تم نسخ الرابط