02:36 م calendar السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي التعاون الثنائي بين البلدين ومستجدات المنطقة

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

أعاد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، التذكير بعلاقة ودعم الاتحاد السوفييتي مع جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (دولة الجنوب)، ووصفها بالتاريخية، مشيراً إلى أنها كانت تعد الجمهورية الـ16 بتشكيلة الاتحاد السوفييتي.

جاء ذلك، خلال انعقاد جلسة مباحثات رسمية، بين وزير خارجية بلادنا د. شائع الزنداني، ونظيره سيرجي لافروف، أمس الثلاثاء، في العاصمة الروسية موسكو، تناولت الجلسة مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وفي الجلسة، ثمن سيرجي لافروف، العلاقات التاريخية بين الاتحاد السوفييتي ودولة الجنوب، ومستوى التعاون والدعم الذي كان يقدمه السوفييت في المجال الاجتماعي والاقتصادي والفني والإنساني خلال حقبة دولة الجنوب".

من جانبه، أكد الوزير الزنداني أن العلاقات مع روسيا تشهد تطورات إيجابية من خلال تشكيل اللجنة المشتركة، وتفعيل عدد من الاتفاقيات الثنائية، مشيرا إلى أن التصعيد الجاري من قبل الحوثيين في البحر الأحمر واستهدافهم لطرق الملاحة الدولية.

واتفق الجانبان على تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في المجالات العلمية والفنية والثقافية والطاقة والزراعة والثروة السمكية، وانعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين الشهر القادم.

تم نسخ الرابط