08:29 م calendar السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الإمارات تشارك بالاجتماع الأخير «للجنة الأممية المعنية بالمعادن الحرجة لانتقال الطاقة» في كينيا

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

شارك عبدالله بالعلاء مساعد وزير خارجية الإمارات لشؤون الطاقة والاستدامة، في اجتماع لجنة الأمين العام للأمم المتحدة للمعادن الحرجة، الذي اختتم أعماله في العاصمة الكينية «نيروبي»، بحضور عدد من نظرائه من ممثلي حكومات دول عدة، وخبراء ومختصين في المجال ذاته إضافة إلى منظمات دولية وغير دولية.

وباشرت اللجنة مناقشة أبرز الموضوعات الخاصة في قطاع التعدين منذ تدشينها في شهر إبريل من العام 2024، حيث كرست اللجنة جهودها بتقديم إطار للتوصيات الطوعية العالمية حول المعادن والمواد الحرجة التي يتم تطويرها والعمل عليها من قبل اللجنة.

وخلال الاجتماع الأخير، أكد أعضاء اللجنة أهمية تشكيل أسس ومبادئ أقوى، والتركيز على التعاون الدولي لتحقيق مكاسب مشتركة وجماعية باعتباره عنصراً مهماً في أعمال التعدين.

وأشاد بالعلاء، بالمخرجات الحالية للجنة الأممية، والتي تزامنت مع الحاجة الملحة للحفاظ على هدف الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض فوق 1.5 درجة مئوية، والاستعدادات العالمية لتحقيق أهداف صافي الصفر.

ونوه بأهمية تعزيز القدرة والاستجابة البيئية عبر الاعتماد على سياسيات وممارسات مسؤولة ومستدامة والتي بدورهما تؤدي إلى رفع سقف طموح العمل المناخي وحماية المجتمعات المحلية من أي أضرار مناخية أو بيئية مصاحبة لعملية التعدين.

تم نسخ الرابط