09:51 م calendar الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلدية دبي تنجز مشروع تطوير المضمار الجبلي في حتا الأطول من نوعه في الإمارات

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

أنجزت بلدية دبي مشروع تطوير مضمار حتا للدراجات الجبلية ومسار المشي، والذي يُعدّ أطول مسار من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يضم 21 مساراً للدراجات بطول 53 كم، و17 مساراً للمشي بطول 33 كم، إضافةً إلى 9 جسور خشبية، و14 استراحة ومرافق خدمية متكاملة على امتداد المسارات الجبلية. وسيسهم هذا المشروع الذي يعتبر من أبرز مبادرات بلدية دبي في حتا، في جعلها من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في المنطقة.

وتنقسم المسارات إلى أربعة مستويات من حيث الصعوبة وتشمل؛ الأخضر، والأزرق، والأحمر، والأسود، حيث يضمّ المسار الأخضر 4 مسارات للدراجات ومثلها للمشي، ويضمّ الأزرق 6 مسارات للدراجات، و3 للمشي، فيما يضمّ المسار الأحمر 8 مسارات للدراجات و6 للمشي، والمسار الأسود 3 مسارات للدراجات و4 للمشي.

وفي معرض تعليقه على إنجاز المشروع، أكد سعادة داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، أن مشروع تطوير المضمار الجبلي يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، والرامية لرفع مستوى جَودة الحياة وتعزيز مكانة دبي لتصبح المدينة الأفضل للعيش والأكثر نشاطاً وصحةً على مستوى العالم وذلك عبر تنفيذ حزمةً من المشاريع الحيويّة التي تخدم منطقة حتا، وتُرسّخ موقعها كمقصد سياحي رائد على المستوى المحلي والعالمي للسكان والسياح على حد سواء.

تم نسخ الرابط