04:14 م calendar الخميس 12 سبتمبر 2024 الموافق 09 ربيع الأول 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المقدم النقيب: قواتنا تمكنت من القضاء على قياديين من تنظيم القاعدة الإرهابي بأبين

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية، المقدم محمد النقيب: " إن قواتنا المسلحة الجنوبية ممثلة بقوات الحزام الأمني نفذت أمس الأحد عملية نوعية أسفرت عن مصرع قياديين في تنظيم القاعدة ( شاكر صالح شطره) و(فاروق خميس لشعب)".. مشيرا إلى  ارتقاء شهيدين من أبطال قواتنا وهما القائد البطل حسين الرابظ قائد قطاع المحفد ومرافقه.

وأضاف المقدم النقيب في تغريدة على منصة (X) قائلا: "‏إن إحياء مجلسنا الانتقالي الجنوبي، ذكرى استشهاد البطل  المغوار والقائد الفذ، العميد عبداللطيف السيد، إنما يجسد حقيقة تبجيل وتعظيم وتقدير وعرفان وفخر واعتزاز واهتمام شعب الجنوب وقيادته  بالأدوار البطولية للشهيد القائد وتضحياته وانجازاته في الحرب على الإرهاب، وهي إنجازات تتعدى في أهميتها وأبعادها ومكتسباتها محافظة أبين وإطارها الوطني الجنوبي إلى ما هو إقليمي ودولي، وتعتبر ذات المناسبة المركزية، التي ستشهدها  العاصمة عدن، إحدى المحطات والاشكال والاساليب العملية لتخليد وتوثيق ونشر عطاءات وخبرات وتجارب هذا المقاتل والقائد الفذ وإعادة غرسها واحيائها في وعي وثقافة الأجيال كمدرسة قتالية وطنية و كبصمات مشهودة وتجارب ناجحة في الحرب على الإرهاب وفي خدمة القائد الوطني الجسور لوطنه وشعبه بتفاني وإخلاص وفداء ونكران للذات".

وقال النقيب :" لقد ترك الشهيد القائد عبد اللطيف السيد في مسيرته وإرثه البطولي استمرارية حضوره في ميدان ومعترك معركتنا الوجودية ضد الإرهاب كمقاتل باسل وقائد حسم وانتصار ، وذلك من خلال الابطال الاشاوس الذين حملوا الراية من بعده وواصلوا بكل قوة وبأس الانجازات والانتصارات، التي كان آخرها العملية النوعية التي نفذها ابطال الحزام الأمني، بقيادة الشهيد و القائد البطل حسين الرابظ قائد قوات الحزام الأمني بمديرية المحفد يوم أمس الأحد.."، مضيفا "أسفرت عن مقتل ومصرع اثنين من القادة الميدانيين في  تنظيم القاعدة الإرهابي وهما "شاكر صالح الكازمي" و(فاروق خميس لشعب)".

وأكد الناطق الرسمي أن هذا الإنجاز الذي يضاف إلى إنجازات عملية سهام الشرق وقوات الحزام الأمني بمحافظة أبين، هو في المحصلة نجاح للحرب الدولية على الإرهاب.. لافتا إلى: "إن معركتنا في الحرب على الإرهاب هي معركة مصير لا هوادة فيها ولا خيار امامنا، سوى النصر والنصر فقط  وقد اعددنا انفسنا لها مبكرا، مهما كان الثمن الذي يتوجب علينا دفعه" .

 

تم نسخ الرابط